وظائف حكومية


تفاصيل الوظيفة
مؤسسة البريد السعودي
التقديم مغلق

title خبير الحسابات المالية

business مؤسسة البريد السعودي


date_range تاريخ الاعلان قبل 3 سنة
date_range تاريخ الانتهاء 3 سنة


info الوصف الوظيفي

إدارة تطوير السياسات والإجراءات المحاسبية على مستوى الشركة ودفع الامتثال عبر الوظائف ضمان توحيد الحسابات من خلال التجميع ربع السنوي والمراجعة الخارجية نصف السنوية والتدقيق السنوي الخارجي الكامل والمحاسبة المطبقة للشركات التابعة وفقًا للإرشادات واللوائح المحلية والدولية المحددة.

التحقق من تدفقات المعاملات ومراجعتها والإعداد لترحيل المعاملات إلى دفتر الأستاذ العام للبريد السعودي والتأكد من أن معاملات المحاسبة المالية تنعكس بدقة وفقًا للسياسات والمتطلبات التنظيمية والمعايير المحاسبية.

قيادة وتوجيه الإدارة الفعالة وصيانة دفتر أستاذ الأصول الثابتة والاستهلاك وضمان الامتثال لمعايير وعمليات المحاسبة المحلية والدولية.

مراقبة وضمان توصيل الجدول الزمني لأنشطة إغلاق نهاية الشهر والسنة لجميع أصحاب المصلحة من أجل ضمان التنفيذ الكامل والدقيق في الوقت المناسب للأنشطة الختامية وتسوية حسابات دفتر الأستاذ العام وفقًا للجدول المحدد.

قيادة وتوجيه الأنشطة المختلفة المتعلقة بالصرف لضمان معالجة المدفوعات للبائعين والموظفين في الوقت المناسب ومراجعة إصدار خطابات الاعتماد والضمانات المصرفية مراجعة إعداد الدفعات النقدية والشيكات المقدمة لضمان توفر أموال كافية للمدفوعات المستحقة وإجراء المعاملات وفقًا للسياسات المحددة ومعايير الجودة.

إدارة ومراجعة الحسابات الدائنة / المعاملات ذات الصلة ومراجعة تقادم الذمم الدائنة / الذمم المدينة من أجل المتابعة الفعالة والاتصال مع أصحاب المصلحة الداخليين / الخارجيين بشأن المعلومات المحاسبية غير الكافية أو غير الصحيحة للحفاظ على رقابة فعالة على المدفوعات المدفوعة والمستلمة داخل البريد السعودي.

تقرير مالي


الإشراف على إعداد وعرض التقارير المالية كما هو مطلوب من قبل الإدارة وتقديم تفسيرات بشأن الأمور ذات الصلة عند طرحها.

العمل عن كثب مع إدارة الرقابة المالية والتأكد من توفير دفتر الأستاذ العام في الوقت المناسب وجميع المعلومات المالية الأخرى اللازمة لتطوير البيانات المالية للبريد السعودي

أنشطة التدقيق


ضمان الاتصال والتنسيق الفعال مع فريق الرقابة المالية وتقديم جميع المعلومات والوثائق والبيانات اللازمة اللازمة لإكمال مهام التدقيق وحل أي استفسارات تدقيق معلقة.

تنظيم ودفع الضرائب


مراقبة التغييرات والتحديثات باستمرار على اللوائح الضريبية وتقديم الاستشارات المتعلقة بحساب ودفع الزكاة والضرائب للتأكد من أن البريد السعودي ينفذ أحدث اللوائح.

الإشراف على إعداد وتقديم التقارير الضريبية الدورية للإدارة لضمان الالتزام باللوائح التشريعية.

تقديم خدمات استشارية ونصائح الخبراء لمختلف الإدارات داخل البريد السعودي بشأن الأمور المتعلقة بدفع الزكاة والضرائب وهيكلة ضمان أن جميع الأطراف ذات الصلة على علم بالممارسات الضريبية.

مراقبة المخزون


توجيه تطوير خطة المخزون والإشراف على عملية إدارة قيمة مخزون المخزون وتجديده من خلال التنبؤ ومراجعة المواد المطلوبة من أجل ضمان توفير الإمدادات المطلوبة في الوقت المناسب وبطريقة فعالة وبالتالي تقليل المهلة الزمنية وتحسين معدل دوران المخزون .

مهارات

  

الحد الأدنى من المؤهلات:


درجة البكالوريوس في المالية أو المحاسبة أو مجال ذي صلة.

درجة الماجستير في إدارة الأعمال أو المحاسبة أو المالية أمر مرغوب فيه للغاية.

الشهادات المهنية مثل CFA و ACCA و CPA و SOCPA مفضلة للغاية. 


info المهارات المطلوبة




share نشر الوظيفة

المؤهل المطلوب :

ماجستير، بكالوريوس،


الجنس المطلوب :

غير محدد


العمر :

من الى


الدور الوظيفي :

إدارية


نوع التعاقد :

دوام كامل


المستوى المهني :

متوسط الخبرة


سنوات الخبرة :

من 10 الى 16


الراتب :