وظائف حكومية


تفاصيل الوظيفة
هيئة السوق المالية
التقديم مغلق

title أخصائي - تطوير المنتجات الاستثمارية

business هيئة السوق المالية


date_range تاريخ الاعلان قبل 3 سنة
date_range تاريخ الانتهاء 3 سنة


info الوصف الوظيفي

تقوم الإدارة بالعمل على تطوير السياسات المتعلقة بالمنتجات الاستثمارية الجديدة وآليات طرح الأوراق المالية لتحقيق أهداف الهيئة في السعي الدائم لتطوير السوق المالية وفقاً للخطة المعتمدة. بالإضافة إلى تقديم الدعم اللازم للإدارات الأخرى لتحسين أطر عمل المنتجات الاستثمارية الحالية مع الالتزام بتحقيق أعلى مستوى لتوعية وحماية المستثمرين.

المهام:

1- القيام بالدراسات حول المنتجات المالية الجديدة وآليات الطرح من خلال التنسيق مع المشاركين في السوق وذلك لبناء أطر العمل التنظيمية والفنية مع الأخذ بالاعتبار المخاطر المصاحبة.

2- التواصل المستمر مع الإدارات داخل الهيئة لجمع المعلومات المتعلقة بالسوق وذلك للتمكن من التعرف أوجه التطوير وتحديد المتطلبات الممكنة لذلك.

3- تحديث السياسات والإجراءات المتعلقة بالمنتجات الاستثمارية الجديدة، والتنسيق مع الإدارات المعنية وتزويدها بالدعم اللازم إلى أن تصبح العملية في حالة مستقرة وتُعدّ جزءً من الأعمال اليومية الاعتيادية.

4- المساهمة في تحديد ومعالجة ما قد تتعرض له سياسة الهيئة من المخاطر (الناتجة عن عوامل داخلية وخارجية) والرفع بشأنها عند الحاجة إلى الجهات المعنية.

5- المساهمة في إعداد التقارير عن أنشطة وكالة الهيئة للشركات المدرجة والمنتجات الاستثمارية وإنجازاتها وما تم القيام به من إجراءات حيال تنفيذ القرارات الصادرة عن المجلس.

6- تقديم المشورة إلى مجلس الهيئة بشأن اتخاذ القرارات المتعلقة باختصاصات الإدارة.

المهارات

متطلبات الوظيفة:

1- أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس ويفضل الماجستير في التخصصات التالية:

المالية الاستثمار.

2- أن تكون شهادته صادرة أو معادلة من وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية.

3- خبرة (8) سنوات لدرجة البكالوريوس أو (5) سنوات لدرجة الماجستير بحد أدنى في مجال تطوير المنتجات الاستثمارية مثل المشتقات المالية، وأسواق السلع والمعادن.


info المهارات المطلوبة




share نشر الوظيفة

المؤهل المطلوب :

ماجستير، بكالوريوس،


الجنس المطلوب :

غير محدد


العمر :

من الى


الدور الوظيفي :

اخرى


نوع التعاقد :

تدريب تعاوني


المستوى المهني :

متوسط الخبرة


سنوات الخبرة :

من 5 الى 8


الراتب :