وظائف مكة المكرمة


تفاصيل الوظيفة
NOMAC
التقديم مغلق

title مهندس ميكانيكي

business NOMAC


date_range تاريخ الاعلان قبل 3 سنة
date_range تاريخ الانتهاء 3 سنة


info الوصف الوظيفي

الإشراف على أنشطة وعمل أعضاء الفريق لضمان تحقيق الأهداف والغايات وتسليم خطة العمل بما يتماشى مع السياسات والعمليات والإجراءات والأنظمة المطلوبة.

ضمان التطبيق الآمن والفعال للإجراءات وتنفيذ الصيانة الميكانيكية المثلى.

تأكد من إكمال جميع الوثائق في SAP بشكل صحيح مثل السجل وتحديد الخطأ وطريقة الإصلاح والوقت والعمالة والمواد المستخدمة من أجل دعم توافر المعلومات في الوقت المناسب.

إدارة الاستجابة في الوقت المناسب لجميع الأعطال الطارئة وتوفير إجراءات تصحيحية فورية لضمان توافر المصنع وبالتالي تقليل وقت التوقف عن العمل وإمكانية حدوث أضرار في السيولة.

تطوير وتعزيز ثقافة الصيانة الوقائية القائمة على الحالة على أساس يومي من خلال إجراء تحليلات استكشاف الأخطاء وإصلاحها والأسباب الجذرية وإيجاد حلول لتقليل الصيانة التفاعلية.

استكشاف الأخطاء وإصلاحها والإرشاد الفني

استكشاف المشكلات / أعطال الآلات الميكانيكية وإصلاحها والتحقيق في الأخطاء وتشخيصها لتحديد أفضل إجراء / إصلاحات مناسبة مع ضمان امتثالها لمعايير جودة NOMAC ومعايير الصحة والسلامة والبيئة.

مراجعة وتحليل بيانات صيانة الآلات الميكانيكية وإجراء دراسات هندسية للموقع لتحديد جدوى إدخال تعديلات لزيادة موثوقية وكفاءة المصنع وبالتالي ضمان التحسين المستمر والتميز التشغيلي.

إعداد دراسات الجدوى للتركيبات الجديدة أو الاستبدال أو إصلاح الآلات الميكانيكية الحالية بما في ذلك التقييم الفني والمواصفات والمواد الخاصة بالتعديلات بالإضافة إلى الرسوم البيانية للعملية وتقديرات التكلفة والتأكد من تقارير المتابعة المناسبة وتقييم التعديلات المكتملة.

إدارة الانقطاع

المشاركة في التنبؤ الفعال بالقوى العاملة والميزانية والمتطلبات المادية لضمان توافر الموارد وقطع الغيار في الوقت المناسب للتنفيذ الفعال لخطط صيانة الانقطاع الميكانيكي.

تنسيق تخطيط وتنفيذ صيانة إيقاف تشغيل الآلات الميكانيكية المهمة وفقًا لتوصية الشركة المصنعة للمعدات الأصلية وتقديم الدعم الفني لضمان تحقيق أهداف البيئة والصحة والسلامة (EHS) والنطاق والتكلفة والجدول الزمني.

توثيق

تأكد من إكمال جميع وثائق الصيانة للأنشطة الميكانيكية بشكل صحيح بما في ذلك سجل الصيانة وتحديد الخطأ وطريقة الإصلاح والوقت والعمالة والمواد المستخدمة لدعم توافر المعلومات في الوقت المناسب.

الصحة والسلامة والأمن والبيئة

ضمان الالتزام بجميع الإجراءات والتعليمات والضوابط المتعلقة بالصحة والسلامة والأمن والبيئة ذات الصلة بحيث يمكن ضمان سلامة الموظفين والامتثال البيئي.

التعاون مع قسم الصحة والسلامة والأمن والبيئة للتأكد من أن قواعد وأنظمة السلامة موضحة بالكامل لموظفي المصنع / موظفي المقاول وأن يتم ارتداء معدات السلامة والوقاية المناسبة يتم عرض إشعارات السلامة بشكل بارز في جميع مناطق العمل وأن جميع الحوادث يتم التحقيق فيها وتحليلها بكفاءة مع ضمان تنفيذ التدابير لتجنب أي تكرار.

إدارة المواد

قيادة إعداد المتطلبات الشهرية / السنوية للآلات وقطع الغيار والمواد العامة للوحدة الميكانيكية داخل المصنع لدعم توافر المتطلبات في الوقت المناسب وفقًا لخطط الصيانة وقيود الميزانية.

تقييم عروض الأسعار المقدمة من قسم المشتريات لتحديد وتقديم التوصيات بشأن أنسب المواد / الآلات للمصنع.

إدارة العلاقات

تطوير والحفاظ على علاقات عمل فعالة مع جميع الإدارات الداخلية ذات الصلة والمقاولين الخارجيين بأعلى معايير أخلاقيات العمل مع الاهتمام الفوري بجميع القضايا التقنية الحاسمة من أجل ضمان تقديم الخدمات المطلوبة من قبل المنظمة بأكثر الطرق فعالية.

الاتصال بمقاولي EPC / OEM للتوضيح والتحليل والإرشاد الفني من أجل ضمان وضوح الاتصالات / الوفاء الدقيق بالمتطلبات التشغيلية.

إدارة ساب

الإشراف على الإدارة الفعالة لعمليات SAP داخل قسم الصيانة الميكانيكية والالتزام بإرشادات SAP في جميع الجوانب ذات الصلة بتخطيط الصيانة والجدولة وإدارة البيانات مثل مراجعة الأعطال والصيانة التصحيحية

الإخطار وإنشاء أوامر عمل الصيانة والتخطيط من أجل ضمان البيانات / النظام

النزاهة بما يتماشى مع معايير NOMAC المحددة.

تحسين مستمر

المساهمة في تحديد وتنفيذ مبادرات التغيير والمشاريع بما يتماشى مع معايير المنظمة.

السياسات والعمليات والأنظمة والإجراءات

الالتزام بجميع السياسات والعمليات التنظيمية والإدارية ذات الصلة وإجراءات المغادرة المعيارية والتعليمات بحيث يتم تنفيذ العمل وفقًا للمعيار المطلوب وبطريقة متسقة.

الصحة والسلامة والأمن والبيئة

الالتزام بجميع الإجراءات والتعليمات والضوابط المتعلقة بالصحة والسلامة والأمن والبيئة ذات الصلة حتى يمكن ضمان سلامة الموظفين والامتثال البيئي.

الواجبات ذات الصلة

أداء أي واجبات أخرى قد يطلبها المدير المباشر



info المهارات المطلوبة




share نشر الوظيفة

المؤهل المطلوب :

بكالوريوس،


الجنس المطلوب :

غير محدد


العمر :

من الى


الدور الوظيفي :

اخرى


نوع التعاقد :

دوام كامل


المستوى المهني :

متوسط الخبرة


سنوات الخبرة :

من الى


الراتب :